الجمعة، 26 سبتمبر 2014
7:36 ص

شروط مسابقة وظائف وزارة التربيه والتعليم 2014 والأوراق المطلوبة





موعد التقديم لمسابقة وزارة التربية و التعليم.

لتعيين 30 ألف معلم، و الذي سيبدأ يوم الأربعاء 10/9/2014، و يستمر لمدة أسبوعين إلى أن ينتهي يوم الأربعاء 24/9/2014، و ذلك ليتمكن المتقدمين من تقديم أوراقهم في مختلف المديريات على مستوى الجمهورية.


الأوراق المطلوبة للتقدم للمسابقة:

  • شهادة المؤهل الدراسي الحاصل عيله المتقدم للمسابقة.
  • البطاقة الشخصية.
  • شهادة الميلاد “كمبيوتر”.
  • شهادة ICDL “الحاسب الآلي”.
  • شهادة الموقف من التجنيد “للذكور”.
شهادة المؤهل التربوي “الدبلوم التربوي”.



تنص شروط وزارة التربية والتعليم ، للحصول على وظيفة بها على :
1- حظر التعاقد على وظائف المعلمين بغير الطريق الذى حدده القانون رقم 155 لسنة 2007 و تعديلاته و اللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 و منع أى تعاقدات بالأجر أو بالحصة .

2- يجب قبل الإعلان عن طلب التعاقد مع (معلمين / أخصائيين ) مساعدين أن يتم التنسيق بين موجهي العموم للمواد و الأنشطة و التناسيق المختلفة للوقوف على العجز الفعلي قبل الإعلان عن وظائف التعليم .

3- يتعين التعاقد على وظيفة (معلم– أخصائي) مساعد وفقا للمؤهل الدراسي الذى يتفق مع الوظيفة المطلوب شغلها فى ضوء بطاقة الوصف الوظيفي لكل وظيفة .

4- عدم جواز تغيير المسمى الوظيفي على وظيفة معلم أو أخصائي مساعد إلا بعد الرجوع إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين لمراجعة شروط التغيير من ناحية صلاحية المؤهل الدراسي لتغيير مادة التخصص والمرحلة التعليمية، وطبقا لمعدلات العجز والزيادة بكل تخصص على مستوى المديرية التعليمية مع مراعاة تطبيق القرار الوزاري رقم 202 لسنة 2013 .

5- عدم جواز الموافقة على نقل المتعاقدين على وظيفة (المعلم / الأخصائي ) المساعد (خارج المديرية) إلا بعد التثبيت بثلاث سنوات، و يمكن نقله بين إدارات المديرية المسكن عليها على حسب العجز والزيادة بموافقة السلطة المختصة .

6- عدم جواز الموافقة على منح المتعاقدين على وظيفة (معلم- أخصائي ) مساعد إجازات خاصة إلا بعد التثبيت على وظيفة معلم / أخصائي لتعارض ذلك مع أحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته، إلا إجازة الوضع لمدة 3 أشهر طبقا للقانون رقم 2 لسنة 1996 .

7- مراجعة ملفات المتقدمين للوظائف المعلن عنها بمعرفة لجنة مشكلة من (التوجيه المالي و الإداري وشئون العاملين والشئون القانونية وتنسيق المرحلة بالمديرية) للتأكد من استيفاء الملفات و شروط إجراءات التعاقد .

8- قصر التعاقد على خريجي كليات التربية و لغير التربويين من الحاصلين على دبلوم تربوى .

9- قصر التعاقد على خريجي كليات التربية (تعليم أساسي ) للمرحلة الابتدائية .

10- قصر التعاقد لوظيفة أخصائي اجتماعي على خريج كليات الخدمة الاجتماعية, كليات الآداب قسم اجتماع و المعاهد العليا للخدمة الاجتماعية.

11- اشتراط الحصول على شهادة لبرنامج تدريبي معتمد من المجلس الأعلى للجامعات ، والذى يكسب المعلم المهارات الأساسية التى تنمى مهارته فى التعامل مع نظام تشغيل الحاسب الآلي (windows) و تطبيقات برنامج ( (officeعند التعاقد، على أن تعتمد هذه الشهادة من مركز التطوير التكنولوجي بالديوان ، وفى حالة حصول المعلم على الشهادة من مركز اختبارات غير تابع لوزارة التربية والتعليم، يشترط اجتيازه لاختبار يتم من خلال مركز اختبارات التطوير التكنولوجي التابع له المعلم، وإخطار إدارة التطوير التكنولوجي بالديوان بنتيجة الاختبار قبل الاعتماد، وذلك للتحقق من مدى اكتسابه للمهارات المطلوبة .
12- ضرورة خضوع (المعلم /الأخصائي ) المساعد لمقابلة شخصية عن طريق لجنة مشكلة بالمديريات، وذلك حرصا على توافر شروط اللياقة البدنية والطلاقة اللفظية و الصحة النفسية فى (المعلم /الأخصائي ) المساعد ، واعتبارها شرطا من شروط صلاحية مزاولة المهنة، إضافة لباقي الشروط المقررة قانونا أو الشروط التى تحددها الأكاديمية المهنية للمعلمين مع الأخذ فى الاعتبار نسبة 5% المخصصة لذوى الإعاقة 


الأوراق المطلوبة للتقدم للمسابقة:

  • شهادة المؤهل الدراسي الحاصل عيله المتقدم للمسابقة.
  • البطاقة الشخصية.
  • شهادة الميلاد “كمبيوتر”.
  • شهادة ICDL “الحاسب الآلي”.
  • شهادة الموقف من التجنيد “للذكور”.
شهادة المؤهل التربوي “الدبلوم التربوي”.


0 التعليقات:

إرسال تعليق